الاخبار الرئيسيةسياسة

عمار الحكيم يؤكد خلال لقائه الساعدي على ضرورة إكمال الكابينة الحكومية بوزراء كفوئين نزيهين

الحياة العراقية

أكد رئيس تحالف الاصلاح والاعمار، عمار الحكيم، خلال لقائه رئيس كتلة الاصلاح النيابية، صباح الساعدي، الأربعاء، ضرورة اكمال الكابينة الحكومية بوزراء كفوئين نزيهين، فيما أشار الأخير إلى أهمية العمل على مأسسة التحالف.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس كتلة الاصلاح النيابية، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، أن “الساعدي، زار عمار الحكيم رئيس تحالف الاصلاح والاعمار”.
وشدد الحكيم، على “ضرورة اعادة الثقة بين مجلس النواب وبين المواطنين بعد تعرضها إلى هزات عنيفة”، مؤكداً ان “تحالف الاصلاح والاعمار يمثل مشروعا وطنيا حقيقيا عابرا للطائفية”.
وبين، أن “كتلة الاصلاخ النيابية تمثل قلب المشروع النابض”، مشددا على “ضرورة العمل على الانفتاح السياسي والنيابي على الأطراف النيابية الأخرى في المجلس وضرورة الإسراع في تشريع القوانين الأساسية التي تساهم في بناء الدولة وخدمة المواطنين والتأكيد على ضرورة إكمال الكابينة الحكومية بوزراء كفوئين نزيهين”.
من جهته، اكد الساعدي “أهمية العمل على مأسسة التحالف لان ذلك يعتبر ركيزة أساسية في بناء الدولة بشكل صحيح من خلال الاصلاح والاعمار”، مبيناً ان “مشروع الاصلاح هو الامل للعراقيين الذي يحتاجون إلى امل يعيد لهم ثقتهم في العملية السياسية وان مجلس النواب هو المنطلق لمشروع الاصلاح الذي أُسس من اجله هذا التحالف”.
وشدد، على ان “تحالف الاصلاح والاعمار قد أسس لحالة جديدة في المشهد السياسي لم تكن حاضرة سابقا وهو عبور الطائفية السياسية فهو يضم في مكوناته السياسية تنوعا كبيرا في القوى السياسية يجمعها مصلحة العراق وسيادة القرار العراقي”، لافتاً إلى أن “الكتلة النيابية ستعمل بروح الفريق الواحد من اجل تجذير هذه المبادئ ولا عودة للأسس التي سادت المرحلة السابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى