الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان و البارزاني يبحثان ملف الوزارات الحكومية الشاغرة

الحياة العراقية

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع زعيم زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ،السبت، ملف اكمال الحقائب الوزاراية الشاغرة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، ان ” الحلبوسي برفقة وفد نيابي التقى بارزاني في اربيل ، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في العراق ، وجهود استكمال الكابينة الحكومية”.
واضاف البيان ان ” الجانبين اكد على ضرورة حسم الوزارات المتبقية، وأن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تظافر الجهود ؛ لخدمة جميع العراقيين عبر حكومة قوية مدعومة من القوى السياسية ، والحث على إنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة، وضرورة تعزيز إمكانات مؤسساتها وقدراتها من خلال دعم الحكومة في اختيار الشخصيات المناسبة لشغل المناصب”.
واشار البيان الى ان ” الحلبوسي التقى ايضا رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وبحثا اخر تطورات المشهد السياسي ، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المركز والإقليم ، وحل المشاكل العالقة وفقا للدستور، كما تم التطرق إلى ملف إعمار المناطق المحررة ، وبذل الجهود لغلق ملف النازحين وضمان عودتهم”.
وتابع ان “الحلبوسي اختتم زيارته بلقاء مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى