أمنالاخبار الرئيسية

الاستخبارات العسكرية: زودنا الجيش العراقي والسوري بنحو 8 آلاف إحداثية ومعلومة عن تنظيم داعش

الحياة العراقية

أكد مركز تبادل المعلومات الرباعي، الأحد، تزويد الجيشين العراقي والسوري بنحو 8 آلاف إحداثية ومعلومة عن تنظيم داعش واسفرت عن مقتل الآلاف من عناصره.
وذكر بيان للاستخبارات العسكرية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “مدير الاستخبارات العسكرية، رئيس مركز تبادل المعلومات الرباعي اللواء الركن سعد مزهر العلاق ترأس المؤتمر السنوي الرابع للمركز الذي يضم (روسيا -ايران -سوريا-العراق) والذي عقد بمقر مديرية الاستخبارات العسكرية  في بغداد”.
وأضاف البيان انه “في بداية الاجتماع الذي تزامن مع الذكرى الاولى لتحقيق النصر الكبير على عصابات داعش الارهابي قدم مدير الاستخبارات العسكرية ورئيس  المركز إيجازا عن المهام التي اضطلع بها المركز في محاربة عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا والتي شكلت ركنا مهما من اركان النصر الكبير الذي تحقق”.
وأشار الى ان “العلاق اوضح بإحصائيات رقمية ما أثمرت عنه المعلومات التي قدمها المركز من خسائر بالأرواح والمعدات والإمدادات لعصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا”.
وأشار العلاق بحسب البيان الى “التعاون المثمر والمستمر بين دول المركز في تبادل المعلومات”، ملمحا الى “خطوات مستقبلية ستشارك بها دول المركز من اجل تطويره وجعله من المراكز الامنية الدولية المرموقة المساهمة بتعزيز الأمن العربي والاقليمي والدولي”.
ونقل البيان عن مدير الاستخبارات العسكرية قوله أن “المركز قام بتزويد الجيش العراقي والسوري بأكثر من 5780 احداثية و2075 معلومة استخبارية أدت الى مقتل الآلاف من الدواعش بينهم 430 قيادي لتلك العصابات”.
وأشار مدير المركز بحسب البيان الى “تدمير 200 مركز قيادة وسيطرة و301 مستودع اسلحة و196 معملا للتفخيخ و170 مضافة والمئات من العجلات والمدرعات والاسلحة والعشرات من الطائرات المسيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى