الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير العمل: نرغب بالاستفادة من التجارب القطرية في دخول العمالة للبلاد

الحياة العراقية

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، رغبة العراق بالاستفادة من التجارب القطرية في موضوع الاستثمار ودخول الشركات الاجنبية والعمالة للبلاد.

وقال باسم عبد الزمان، في بيان صدر، عقب استقباله، اليوم، السفير القطري لدى العراق حسين علي الفضالة، ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إنه “جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين البلدين في مجالات مختلفة”، مبينا أن “قطر معروفة بمواقفها الداعمة للعراق وذلك من خلال تأثيرها الواضح على المواقف العربية والاقليمية والدولية”.

وأوضح الوزير عبد الزمان، ان “هناك قواسم مشتركة بين البلدين نأمل في المستقبل تفعيلها على ارض الواقع”، مؤكدا ان “من اهم توجهات الحكومة الجديدة هو الانفتاح على المحيط العربي والاقليمي للتعاون في تنفيذ مشاريع استثمارية بمجالات مختلفة، وقطر احدى الدول التي لها مكانة مهمة لدى العراق”.

وأكد ان “العراق يرغب بالاستفادة من التجارب القطرية في موضوع الاستثمار ودخول الشركات الاجنبية والعمالة للبلاد”، معربا عن امله ان “يكون هناك تعاون في مجال توحيد المواقف في منظمة العمل العربية او الدولية بما يعود بالفائدة على دول المنطقة”.

من جانبه، تقدم السفير القطري “بالتهنئة للوزير باسم عبد الزمان لتسلمه مهام عمله الجديد”، موجها له دعوة “لزيارة قطر لبحث اطر التعاون المشتركة”.

كما أبدى السفير القطري، بحسب البيان، استعداد بلاده “لتقديم المساعدة سواء أكانت في مجالات تبادل الخبرات او وجهات النظر فضلا عن المساهمة في ملف اعادة اعمار البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى