أمنالاخبار الرئيسية

شرطة المثنى تكشف عن خيوط جريمة قتل وتسليب مروعة في المثنى

الحياة العراقية

كشفت قيادة شرطة المثنى ، الاحد، عن تفاصيل خيوط جريمة قتل وتسليب مروعة في المحافظة راح ضحيتها احد المواطنين.

وقالت القيادة في بيان، ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، إن “فريق عمل يرأسه اللواء سامي سعود كفأت  قائد شرطة محافظة المثنى وعضوية العقيد صدام داخل كاظم مدير مكافحة الاجرام في المثنى وعدد من ضباط مديرية مكافحة الإجرام الكفوئين تمكنوا من كشف خيوط جريمة مروعة”.

وأوضح البيان أن الجريمة “تتلخص في قيام الجاني ( ) باستئجار سائق لغرض نقله من محافظة الموصل إلى محافظة المثنى، وبالفعل اتفق مع المجني عليه ( ) وحين وصولهم إلى محافظة المثنى قضاء الوركاء اتصل الجاني باخيه وطلب منه تجهيز السلاح الذي ارتكب جريمته به”.

وأضاف أنه “وعند الوصول إلى دار الجاني اخذ المسدس وتوجه مسافة كم واحد وقام بقتل سائق العجلة، وانزل الجثة وابعدها عن الشارع الرئيسي مسافة ١٠ م تقريبا، وقام برمي التراب فوقها وسرقة العجلة نوع كرايسلر اوباما وبيعها بسرعة على المتهم ( )”.

وبينت قيادة الشرطة، أنـه “وبعد ١٠ ايام وحين اكتشاف الجثة شرع فريق التحقيق وبهمة عالية في جمع الأدلة وبشكل دقيق تم على إثرها التوصل إلى الجاني الرئيسي ومن خلاله إلى الشخص الذي اشترى العجلة المسروقة وهو من محافظة ءذي قار “، مضيفا أته “تم ارسال قوة بالتعاون والتنسيق مع مديرية مكافحة اجرام ذي قار وتم القبض عليه وإرجاع العجلة المسروقة وتسليمها إلى ذوي المجني عليه”.

وتابع بيان قيادة الشرطة، أنه “بذلك تم كشف كل خيوط الجريمة والقبض على كل المتهمين وبجهود مميزة لفريق العمل”.

ونقل البيان، عن اللواء سامي سعود جفات قائد شرطة محافظة المثنى، قوله، إنه “خلال عام ٢٠١٨ لم تكن هناك أي جريمة غير مكتشفة في عموم المحافظة”، مؤكدا أن “محافظة المثنى في المراتب الأولى في نسب حسم الدعاوى القضائية وتنفيذ أوامر القبض وعلى مستوى البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى