أمنالاخبار الرئيسية

اللجنة الأمنية في كربلاء تكشف ملابسات قضية ارهابية حدثت عام ٢٠١٦

الحياة العراقية

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، عقيل المسعودي، الثلاثاء، عن تطورات جديدة في ملف قضية الحادث الإرهابي الذي طال قضاء عين التمر في الثامن والعشرين من شهر آب لعام ٢٠١٦.
وقال المسعودي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إنه “تم الكشف عن حقائق دامغه وأدلة جديدة تسهم بتبرئة الاشخاص الاربعة الذين حُكِموا بالاعدام في وقت سابق والموجودين حتى الآن في سجن الحوت”.
وأضاف، أن “الحقائق والأدلة التي حصلنا عليها، جاءت بعد أن تم اخفائها بفعل فاعل وبشكل متعمد طيلة الفترة الماضية”، مستطرداً بالقول: “متابعتنا الخاصة لملف الحادث الإرهابي أفرزت التوصل لعدد من الحقائق والأدلة التي تؤكد براءة المواطنين الأربعة المحكومين بالاعدام”.
وأشار، الى أن “هذا الأمر دفعنا لتقديم الأدلة شخصيا إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ودعوته لتشكيل لجنة قضائية للبحث في هذه الحقائق والادلة للإسهام في إعادة المحاكمة لهؤلاء الاشخاص وذلك لرفع الحيف والظلم الكبير الذي لَحِقَ بالمحكومين وعائلاتهم زوراً ، وذلك في إطار السعي المتواصل لإحقاق الحق ومحاكمة الجناة الفعليين الذين تسببوا بجريمة الحادث الإرهابي الشنيع”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى