علوم و تكنولوجيا

تطبيق ” الواتساب” هو الاكثر تحميلا في عام 2018

الحياة العراقية

اكد مركز الاعلام الرقمي ،الاربعاء، ان تطبيق الواتساب الذي تملكه شركة الفيسبوك هو التطبيق الذي تصدّر التطبيقات الاكثر تحميلا على منصتي ال iOS و Android  لعام 2018 .
وذكر المركز في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه ، ان ” ان تطبيق الواتساب و بحسب احصائية Apptopia المنشورة في فوربس، تم تحميله اكثر من 779 مليون مرة، وجاء بعده تطبيق الماسنجر فيسبوك، ثم حل ثالثا ال تيكتوك TikTok ، والانستغرام رابعا والفيسبوك خامسا ، في حين جاء تطبيقا السناب و تويتر بالمرتبتين السابعة والعاشرة على التوالي”.
واشار المركز الى ان “لعبة Helix Jump التي تُنتجها شركة Voodoo ( والتي يبلغ عدد تحميل تطبيقاتها المليار و200 مليون ) حصلت على أكثر من 334 مليون تحميل لتتصدر الالعاب الاكثر تحميلا في العالم،  ثم تلتها Subway و PUBG و Fortnite على التوالي في قسم تطبيقات الالعاب”.
وبين المركز ان “تطبيق  Tinder تصدّر تطبيقات المواعدة بعدد 74 مليون تحميل، وتصدّر  Uber تطبيقات السفر بعدد 171 مليونا، كما تصدّر wish تطبيقات التسوق مع 197 مليونا، و Uber eats للاكل والشرب مع 71 مليون تحميل، اما تطبيقات الموسيقى فقد جاء Spotify بالمركز الاول مع 206 ملايين تحميل”.
واوضح المركز انه “و بعد اجراء مقارنة بين كل التطبيقات التي يقوم بتحميلها المستخدمون، فان تطبيق الواتساب هو التطبيق الاكثر تحميلا في العالم، ثم تأتي بعده لعبة Helix Jump، وفي المركز الثالث جاء تطبيق  Netflix بعدد تحميلات بلغت 209 ملايين والذي تصدّر ايضا تطبيقات الترفيه”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى