الاخبار الرئيسيةسياسة

جلسة البرلمان غداً الخميس تخلو من استكمال التصويت على الكابينة الوزارية

الحياة العراقية

يعقد مجلس النواب، غدا الخميس، جلسته الاعتيادية التي تتضمن أربع فقرات، فيما تخلو من استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة المتبقية من الكابينة الحكومية لـ”عادل عبدالمهدي”.
وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “البرلمان يعقد يوم غد، جلسته الـ20 من الدورة البرلمانية الرابعة / السنة التشريعية الاولى/ الفصل التشريعي الأول”.
وأضافت، أن “جدول أعمال الجلسة يتضمن تأدية اليمين الدستورية للوزراء (التعليم العالي والبحث العلمي/ الثقافة والسياحة والاثار/ التخطيط)، إضافة إلى النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب”.
وتابعت الدائرة الإعلامية، أن “الجلسة تتضمن كذلك استكمال التصويت على تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب، فضلا عن طرح موضوع عام للمناقشة بحضور وزير الكهرباء لمناقشة برنامج الوزارة للعام 2019″، لافتة إلى أن “الجلسة تبدأ في الساعة الواحدة بعد الظهر”.
وصوت مجلس النواب، خلال جلسة أمس الثلاثاء، على منح الثقة لنوري الدليمي وزيراً للتخطيط، وقصي السهيل وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وعبدالأمير الحمداني وزيراً للثقافة، فيما رفض استيزار صبا الطائي لوزارة التربية، وهناء عمانوئيل لحقيبة الهجرة والمهجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى