الاخبار الرئيسيةسياسة

ريبوار طالباني : لن اعترف بشرعية 16 اكتوبر

الحياة العراقية

رد رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، الخميس، على مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقه، والحكم الصادر بسجنه، مؤكدا عدم اعترافه بشرعية 16 اكتوبر
وقال طالباني في مؤتمر صحفي عقده في اربيل حضرته ” الحياة العراقية ” ،: “لن اعترف بشرعية 16 اكتوبر ولو حكموا عليَّ بالسجن 60 سنة لن اغير موقفي”، متهماً “محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري بتنفيذ قرارات صدام حسين في كركوك واعادة نظامه للمدينة”.
واضاف،: “اشكر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على رفضه للقرار، والحكم الصادر بحقي موقف سياسي ومحاولة للانتقام”، مبينا ان “الدستور العراقي لا يسمح باستخدام الجيش والقوات الامنية في الصراعات والخلافات السياسية”.
واكد على ان “رفع علم كردستان في كركوك امر دستوري وقانوني وهذا العلم كالعلم العراقي وقد صوت مجلس المحافظة على رفعه كما صوت ايضا على استفتاء الاستقلال”.
واصدر مجلس القضاء الاعلى،يوم امس الاربعاء 27 كانون الاول 2018، مذكرة قبض وحكم بالسجن 6 اشهر على رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني.
واظهرت وثيقة صادرة من محكمة جنح کرکوك المختصة بنظر قضايا النزاهة أنها حكمت غيابيا على المدان ريبوار فائق عبد المجيد بالحبس البسيط لمدة ستة اشهر وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم 111، لسنة 1969 المعدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى