الاخبار الرئيسيةسياسة

ائتلاف النصر : زيارة ترامب بهذه الطريقة ستضر بالعلاقات العراقية ـ الأمريكية

الحياة العراقية

أكد رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، الخميس، أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العراق بهذه الطريقة ستضر بالعلاقات العراقية ـ الأمريكية.
وقال العبادي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه: “نعرب عن رفضنا للطريقة التي تمت فيها زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعراق والتي لا تتناسب مع الاعراف الدبلوماسية والعلاقات مع الدول ذات السيادة”.
وأضاف، أن “الانجازات والانتصارات التي حققها العراق وشعبه وابطاله من المقاتلين ستبقى معلما كبيرا ابهر العالم كله ومن خلالها فرض العراق موقعه في المنطقة والعالم و لا يجوز العودة بها الى الوراء”.
وأشار العبادي، إلى أن “التعامل مع العراق وسيادته بهذه الطريقة ستضر بالعلاقات العراقية الاميركية”، مردفا “على دول الاقليم والعالم ان تعي ان عراقا قويا وعزيز السيادة يصب بمصلحة الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وان المصلحة تقتضي مساندة العراق لتعزيز وحدته وامنه وازدهاره وسيادته”.
وكان البيت الأبيض أعلن، (الأربعاء 26 كانون الأول 2018)، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل في زيارة مفاجئة إلى العراق، فيما أشار إلى أن ترامب نفى وجود أي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى