الاخبار الرئيسيةتقارير

صحيفة الغارديان: ترامب سيواجه الحساب في 2019

الحياة العراقية

ذكرت صحيفة الغارديان، الجمعة، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيواجة الحساب في عام 2019.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها تابعته “الحياة العراقية “، إن “عامين من رئاسة ترامب قد أحدثا هزة كبيرة في النظام الأمريكي، بيد أنه سرعان ما سيقنع الكثيرون أنفسهم بأن هذا النظام سيجد السبل للالتفاف على الخطر الذي يمثله ترامب عليه”.

واضافت أن “الإدارة ستسعى إلى حماية القيم والمصالح والتحالفات الأمريكية من المتطفل عليها”، لافتة الى أن “وول ستريت والأسواق المالية ستتخذ مدخلا مشابها لضمان عدم السماح للرئيس باتخاذ سياسات تؤثر على أسعار الأسهم وأرباح الشركات”.

واوضحت أنه “بعد الانسحابات من إدارة ترامب التي كان آخرها وزير الدفاع ماتيس، بات من الواضح أن الأسواق المالية قد أخطأت في تعاملها مع ترامب، إذ هاجم البيت الأبيض  لأيام البنك المركزي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، وعندما انخفضت مؤشرات الأسواق المالية سارع البيت الأبيض إلى تطمينها بأن جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، باق في منصبه”.

يذكر ان الاسواق في وول ستريت قد تعافت بنحو ألف نقطة بعد انخفاض 600 نقطة إضافية في مؤشر داو جونز عشية أعياد الميلاد. لاسيما ان مؤشر داو جونز ما زال منخفضا بأكثر من ثلاثة آلاف نقطة خلال هذا الشهر وسط تواصل الاضطراب في الأسواق.

وتخلص الصحيفة إلى أن ترامب يواجه الآن الذروة في تحقيق مولر، وبدءا من الأسبوع المقبل سيواجه هيمنة الديمقراطيين على مجلس النواب، ويمكن لهذين العاملين وضع الرئيس تحت ضغط قانوني وسياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى