الاخبار الرئيسيةسياسة

ريحان أيوب : تطالب باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الصميدعي

الحياة العراقية

استنكر رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكداني السرياني الاشوري في البرلمان ريحان ايوب، الاحد، و”بشدة” موقف الداعية الاسلامي مهدي الصميدعي بشأن الاحتفال برأس السنة الميلادية و اعياد الميلاد، مطالبة اياه بتقديم اعتذار رسمي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية بحقه بموجب القانون.

وقالت ايوب، في بيان ورد ” الحياة العراقية “، نسخة منه، “نستنكر وبشدة موقف مفتي مهدي الصميدعي مفتي الجمهورية حول الاحتفال برأس السنة الميلادية واعياد ميلاد الطفل يسوع المسيح في مغارة بيت لحم “، موضحة أن “هذا الخطاب المتشنج والعنصري لا يتوالم مع روح الدستور والمواثيق الدولية وينافي مع كل ما يقال في العراق من التعايش السلمي وتقبل الاخر ولايخدم المجتمع العراقي المتنوع قوميا و دينياً”.

وأضافت “لو لا مثل هذه الخطابات وهذا النهج لما رأى الشعب العراقي كل هذه ويلات ومأسي سوى على يد تنظيم داعش واخواتها”، مطالبة “الجهات المسؤولة في الدولة ببيان رأيهم وانهاء هذا الخطاب غير المسؤول”.

وتابعت “نحن كنواب الشعب سيكون لنا موقف حاسم مع هذه الخطابات التي لاتخدم السلم الاهلي في البلد، وعليه لابد من تقديم اعتذار رسمي من الشخص المسؤول واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية بحق المفتي مهدي الصميدعي بموجب القوانين العراقية التي تنبذ روح الكراهية بين مكونات الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى