الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس أمن كردستان يرد على شمول البارزاني بقائمة الداعمين للإرهاب في سوريا

الحياة العراقية

أصدر مجلس امن اقليم كردستان، الاحد، ردا على شمول مستشاره مسرور البارزاني بقائمة اصدرتها دمشق بشأن الداعمين للارهاب في سوريا.
وجاء في بيان للمجلس اطلعت عليه ” الحياة العراقية ” ، انه”من المضحك ان يتحدث نظام شوفيني وقمعي معاد للكرد عن الارهاب وهو الذي قام بدعم الارهابيين لكي يظهر بانه هو البديل الافضل منهم”.
واضاف ان “نظاما استخدم الاسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين وغمس بالدم مئات الالاف من المواطنين السوريين وشرد الملايين منهم خارج البلدان المجاورة، ما هو الاعتبار الذي لديه لكي يدعو الى كتابة مثل تلك القائمة”.
وتابع البيان أن “الامر المضحك الاكبر هو ان عددا من المراهقين السياسيين والفاسدين والخونة استبشروا بهذه القائمة ويطبلون ويزمرون له والذي اغضب وتسبب بانهيار النظام السوري هو دعم مستشار مجلس امن الاقليم للقوى الاصيلة في غرب كردستان (القوات الكردية السورية)”.
ونوه الى انه “من الفخر للانسان ان يتهم بدعم الناس المظلومين ومسلوبي الحقوق وانه من الرفعة ان يعد في داخل البلاد ضمن الجبهة المضادة الفاسدين والمتاجرين بانفسهم وبلادهم”، مضيفا ان”المؤسسات التي يديرها مستشار مجلس امن الاقليم كشريك فعال للتحالف الدولي ضد الارهاب وجهت باستمرار الضربات الموجعة للارهابيين، وفي اخر فعالية خاصة كان لها صدى في الاعلام العالمي تمكنت من تفكيك اكبر عصابة للدعم المالي وغسيل الاموال للارهابيين وهذه العصابة تورط فيها العديد من الاشخاص والدول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى