رياضة

مانشستر يونايتد يتخطى عقبة ريدينج في كأس الاتحاد

الحياة العراقية

بلغ مانشستر يونايتد دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه ريدينج 2-0، اليوم السبت على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.
وسجل هدفي اليونايتد خوان ماتا في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وروميلو لوكاكو بالدقيقة 45+4.
والفوز هو الخامس على التوالي لليونايتد في كافة المسابقات، منذ أن تولى النرويجي أولي جونار سولسكاير تدريبه مؤقتا خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تمت إقالته.
وأشرك مدرب اليونايتد مجموعة من البدلاء في مباراة اليوم، واعتمد سولسكاير على طريقة اللعب 4-3-3، فتواجد الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو في المرمى، وتكون الخط الدفاعي من ديوجو دالوت وماتيو دارميان وفيل جونز وأشلي يونج.
ولعب في خط الوسط كل من فريد وسكوت مكتوميناي وأندرياس بيريرا، وشغل البلجيكي لوكاكو مركز رأس الحربة وسانده من خوان ماتا وأليكسيس سانشيز.
الشوط الأول
جاءت أول فرصة خطيرة في المباراة بالدقيقة 16، عندما أثمر التعاون بين مكتوميناي ولوكاكو عن وصول الكرة إلى سانشيز الذي سددها لكنها علت العارضة بقليل.
وفرضت تقنية الفيديو نفسها عندما تعرض ماتا للعرقلة داخل منطقة الجزاء، فاستعان الحكم بها قبل أن يعلن عن احتساب ركلة جزاء لصاحب الأرض، ترجمها ماتا إلى هدف التقدم في الدقيقة 22.
وتدخل مدافع ريدينج، عمر ريتشاردز لقطع الكرة من أمام سانشيز الذي كان يهم بالتسديد أمام المرمى في الدقيقة 28، وبعدها بدقيقة تلقى لوكاكو تمريرة متقنة من فريد قبل أن يسدد نحو المرمى لكن الحارس أنسي جاكولا تدارك الموقف.
ورد ريدينغ في الدقيقة 30 عندما مر كالوم هاريوت من الجهة اليمنى قبل أن يضع الكرة داخل المنطقة أمام المهاجم داني لودر، الذي فشل في السيطرة عليها ليلتقطها روميرو، ثم أطلق هاريوت كرة قوية بيسراه مرت بجانب المرمى.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، اقترب ريدينج من تحقيق التعادل عندما تخلص أندي إيادوم من فيل جونز، قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها روميرو باقتدار، ثم تمكن اليونايتد من تعزيز تقدمه بهدف ثان، عندما تلقى لوكاكو كرة من سانشيز ليتخلص من رقيبه ويسدد في الشباك.
الشوط الثاني
وضغط ريدينج في الشوط الثاني لتقليص النتيجة، وانطلق ماكليري بالكرة لتذهب إلى لودر، والأخير مررها إلى لاعب الوسط جون سويفت الذي سدد فوق المرمى، وتصدى روميرو لركلة حرة نفذها سويفت في الدقيقة 49، وبعدها بـ 4 دقائق وصلت الكرة داخل المنطقة إلى لودر الذي سددها أرضية صدها روميرو بقدميه.
وأجرى اليونايتد تبديلاته في الشوط الثاني بإشراك الشاب تاهيث تشونج ومروان فيلايني وماركوس راشفورد مكان ماتا وفريد وسانشيز.
وقابل لوكاكو كرة من أشلي يونج بتسديدة لم تشكل خطرا على جاكولا، ثم اضطر روميرو للتدخل من جديد للتصدي لكرة البديل ألوكو في الدقيقة 71.
ومرت الدقائق المتبقية بهدوء دون وجود فرص حقيقية، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما حرم جاكولا لاعب اليونايتد أندرياس بيريرا من التسجيل عبر تصديه لكرته الأرضية القوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى