الاخبار الرئيسيةسياسة

وزارة التجارة : تشكل لجنة مشتركة للتدقيق في حنطة سايلو كركوك

الحياة العراقية

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، تشكيل لجنة تدقيقية مشتركة من الدوائر الرقابية ومكتب المفتش العام وشركات الغذاء للتدقيق بما ورد من معلومات بوجود كمية من الحنطة المتضررة نتيجة الامطار التي هطلت على البلاد خلال الايام الماضية.
وقالت الوزارة في بيان، ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “وزير التجارة محمد هاشم العاني وجه بتشكيل لجنة تدقيقية وتحقيقية مهمتها التدقيق بما ورد من معلومات نشرت في وسائل الاعلام وتحديد مكامن الخلل او التقصير، فضلا عن الاجراءات التي اتبعها فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في تجهيز مادة الحنطة الى المطاحن والاليات الخاصة في عمليات للفحص المختبري التي تجرى الحبوب قبل واثناء عمليات التجهيز للحيلولة دون وصول اي مادة متضررة”.
وأوضح البيان، أن “اللجنة المكونة من دائرة الرقابة التجارية والمالية والدائرة القانونية ومكتب المفتش العام وشركات تصنيع وتجارة الحبوب باشرت مهامها يوم 1/5 في سايلو كركوك والمطاحن التي ورد اسمها للتدقيق في كل المعلومات التي وردت وتشخيص الخلل بدقة واعداد تقرير مفصل للوزير عن كل الاجراءات المتخذة بهدف اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية”.
وجاء في تقرير لجنة محلية لدوائر في كركوك بأن “عمليات فحص مختبري اجريت في مختبرات شركة تجارة لكميات من الحنطة الموجودة في المخزن ولم يتضح وجود اي ضرر فيها وانها صالحة للاستخدام ، كما لم يؤشر اي مخالفة عليها.
واوضح، بان كمية بسيطة هي المتضررة من مياه الامطار وقد تم تحديدها وايقاف تحهيزها بشكل فوري من دون ان تصل الى المواطنين قي محافظة كركوك وهو اجراء روتيني متبع في مثل هكذا حالات.
ولفت بيان الوزارة، إلى أن “التطبيل وتهويل القضية يحمل ابعادا واضحة في الاساءة والتسقيط لجهود الوزارة في توريد وتجهيز المفردات الغذائية خاصة وان الجهة الاعلامية هي نفسها من تحاول الاثارة والتشكيك لغايات معروفة تندرج باطار سياسي واضح المعالم لشعبنا الكريم الذي بدأ يدرك خطوات الوزارة في مواجهة الفاسدين ووضع اليات صحيحة للعمل المؤسسي الذي يخدم ابناء شعبنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى