اقتصاد

الخزانة الامريكية تولي اهتمام لتطوير القطاع المصرفي الخاص بالعراق

الحياة الاخبارية
أعلنت الخزانة الامريكية، الجمعة، أنها تولي اهتماما كبيرا لتطوير القطاع المصرفي الخاص في العراق، مبينة أنها متفائل تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الامريكية.

وقالت رابطة المصارف الخاصة العراقية في بيان صحفي تلقت الحياة نسخة منه ، إن “الوفد المصرفي العراقي الذي يزور الولايات المتحدة الامريكية عقد اجتماعا مع الخزانة الامريكية في واشنطن بحضور مارشال بلنكزليا سكرتير الخزانة لشؤون تمويل الارهاب والجرائم المالية”.

ونقل البيان عن بلنكزليا، قوله إن “الخزانة تولي اهتماماً كبيراً للقطاع المصرفي العراقي الخاص وتطمح ان يكون دوره اكبر في المستقبل القريب”.

وأضاف أنه “متفائل تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الامريكية وان الخزانة لم تضع خطوط حمراء على هذه التعاملات”.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، خلال الاجتماع، ان “المصارف العراقية لديها ثقة اكبر في المرحلة الحالية للانفتاح على العالم نتيجة تطبيقها توجيهات البنك المركزي العراقي في الفترة الاخيرة بما يخص بمكافحة غسل الاموال والامتثال وادارة المخاطر”.

وأضاف أن “موقف العراق بشكل عام بتحسن مستمر خصوصا بعد انتهاء الحرب على الارهاب وتشريع قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب”.

يذكر ان وفداً عراقياً مصرفيا يزور واشنطن لعقد سلسله من الاجتماعات التي من شأنها تطوير اوجه التعامل بين المصارف العراقية والامريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى