الاخبار الرئيسيةسياسة

القانون: بيان النصر تضمن مغالطات حول تواجد القوات الأمريكية بالعراق عام 2014

الحياة العراقية

أكد ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، أن بيان ائتلاف النصر تضمن مغالطات وادعاءات حول تواجد القوات الامريكية في العراق عام ٢٠١٤.
وقال الائتلاف، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إن “ما ورد في بيان النصر من تهم ومغالطات يمثل محاولة للتهرب من مسؤولية استقدام حكومة حيدر العبادي للقوات الامريكية ومنحها قواعد ثابتة على الأراضي العراقية وصلاحية التحرك على الأرض وسماء العراق دون الرجوع الى السلطات العراقية”، مردفا: “ويعد هذا مخالفة صريحة لبنود اتفاقية الإطار الستراتجي المبرمة مع الولايات المتحدة الامريكية والتي افضت الى خروج القوات الأجنبية من العراق عام ٢٠١١”.
وأشار إلى، أن “انسحاب القوات الاجنبية يعد يوما استثنائيا في تاريخ العراق الحديث وهو بمثابة عيد وطني تفتخر فيه حكومة نوري المالكي وجميع القوى الوطنية، اذ تمكن المفاوض العراقي من اخراج القوات الاجنبية من جميع الاراضي العراقية ومن دون اية بنود او ملاحق سرية”.
وبين، أن “زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب كشفت عن حقيقة ما منحته الحكومة السابقة من صلاحيات للقواعد الامريكية التي تتعارض مع ابسط مقومات السيادة العراقية، لذلك يحاول ائتلاف النصر التخلي عن المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية التي أخلت بها حكومة الدكتور العبادي امام الرأي العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى