الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء وبومبيو يبحثان الإنسحاب الامريكي من سوريا

الحياة العراقية

بحث رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، ووزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، الإنسحاب الأميركي من سوريا، فيما أكد الأخير ان واشنطن عازمة على تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، أن “عبدالمهدي، استقبل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والوفد المرافق”.
وأكد عبدالمهدي، “أهمية العلاقات العراقية الأمريكية خصوصا في مجال الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي الى جانب التعاون في مجال الطاقة والإقتصاد”، مشيرا الى ان “العراق بلد ديمقراطي يشهد تطورا ملحوظا وحريص على استقرار المنطقة واقامة علاقات طبيعية مع الدول العربية والصديقة وجميع دول الجوار”.
وبحث الطرفان، “الإنسحاب الامريكي من سوريا”.
وقال وزير الخارجية الامريكي، إن “بلاده عازمة على تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق”، مؤكدا “دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية ولجهودها ببسط الامن وتنشيط الاقتصاد العراقي”.
و وجه وزير الخارجية، التهنئة إلى “رئيس مجلس الوزراء لتوليه رئاسة الحكومة والمضي بتحقيق تطلعات الشعب العراقي”.
و وصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة.
واعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرس، بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيلتقي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بغداد في 11 كانون الثاني الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى