الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء :رفع العلم الكردي فوق مقرات الاحزاب في كركوك مخالفة دستورية

الحياة العراقية

اصدر مكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ،الاربعاء، بيانا حول رفع علم كردستان فوق مقرات حزبية بمحافظة كركوك ، مبينا ان هذا الاجراء مخالفة دستورية .
وذكر مكتب عبد المهدي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان الاخير ” اجرى اتصالات عاجلة برئيس الجمهورية برهم صالح باعتباره حامي الدستور والساهر على ضمان الالتزام به، وكذلك اتصل بالقيادات السياسية المختلفة ووجهها بإنزال العلم الكردستاني من السارية الرئيسية في مقرات حزبية في كركوك باعتبار هذا العمل مخالفا للدستور.
واكد عبد المهدي بحسب البيان ان ” الاسلوب المناسب هو سؤال المحكمة الاتحادية العليا عن دستورية هذه الخطوة قبل تطبيقها إن اردنا احترام الدستور كما نطالب جميعا”.
واختتم “طرح بعض السياسيين اثناء الاتصالات التي اجراها رئيس الوزراء بأن كركوك منطقة متنازع عليها ولهم حق رفع علم الاقليم فيها، ولكن رئيس مجلس الوزراء اكد بأن كركوك منطقة متنازع عليها تقع خارج الحدود التي رسمها الدستور لإقليم كردستان وان المناطق المتنازع عليها تبقى على حالها ولا يجوز اجراء تغييرات امر واقع لحين حسم هذا الموضوع دستوريا. اما رفع علم الحزب وشعاره فهذا امر تمارسه جميع الاحزاب ولا يشكل خرقا للدستور”.
وكانت وسائل الإعلام نشرت صورا لمقرات حزبية كردستانية في كركوك رفعت العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى