الاخبار الرئيسيةسياسة

مفوضية الانتخابات تنذر أحزاب وترفض طلبات أخرى

الحياة العراقية

وجهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، انذارات للأحزاب التي منحت إجازة تأسيس مشروطة والتي لم تستكمل إجراءات التسجيل. فيما رفضت طلبات تسجيل الأحزاب التي مضى عليها فترة طويلة.
وقال مجلس المفوضين بالمفوضية في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، إنه قرر “توجية انذار الى الاحزاب التي منحت اجازة تأسيس مشروطة وعليها مراجعة دائرة الاحزاب لاستكمال الشروط اللازمة لتأسيس الاحزاب وخلال مدة لا تتجاوز ( 30 ) يوما وبخلافة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا لاحكام القانون المذكور”.
وأضاف البيان، أن “المجلس قرر كذلك توجيه انذار إلى الأحزاب التي لم تستكمل اجراءات التسجيل لمراجعة دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية لاستكمال اجراءاتها وخلال مدة لا تتجاوز ( 30 ) يوما وبخلافه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا لاحكام قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية”.
وأشار إلى، “رفض طلبات تسجيل الاحزاب التي مضى عليها فترة طويلة وبدون مراجعة من قبل مقدميها وذلك استنادا الى احكام قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية”.
وأكد البيان، أن “ذلك جاء استنادا الى الصلاحيات المخولة لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بموجب قانون المفوضية رقم ( 11 ) لسنة 2007 المعدل وقانون الاحزاب رقم ( 36 ) لسنة 2015 وبعد مناقشة مذكرة دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى