الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون لوفد السفارة الكندية: بإمكان الدول مساعدة العراق تنموينا لا بإرسال قوات عسكرية

الحياة العراقية

بحث رئيس تحالف سائرون حسن العاقـولي، الخميس، مع وفد السفارة الكندية تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان بإمكان الدول مساعدة العراق من خلال التنمية الشاملة في المجالات الصحية والتربوية والتعليمية وإعادة الأعمار وليس من خلال إرسال قوات عسكرية.
وقال مكتبه الاعلامي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، ان “رئيس تحالف سائرون حسن العاقـولي التقى اليوم، بمكتبه الخاص داخل مجلس النواب وفد السفارة الكندية لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات” .
واضاف، ان “اللاقء تضمن مناقشة  آخر تطورات العملية السياسية في العراق منها إكمال تشكيلة الحكومة العراقية وما هو موقف تحالف سائرون منها”، موضحا، ان “تحالــف سائرون ملـــتزم بالدستور وبالقـوانين العراقية النافـذة وانه أعطى الحريــة الكامــة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في اختيار الوزراء” .
وبين رئيس تحالف سائرون موقفه حول زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى العراق قائلا: “على جميع الدول احترام السيادة العراقية ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وأن هذا التصرف من قبل ترامب هـو انتهاك للأعراف والقوانين الدولية فضلاً عن انتهاك السيادة العراقية “.
وكشف العاقولي عن “الخطوات التي يتخذها تحالف سائرون اتجاه هذا الانتهاك”، مبينا ان “الشعب العراقي بكل طوائفه رفض هذه الزيارة ولازال القرار الشعبي هو القرار الأقوى في العراق” .
وحول مشاركة الدول المتقدمة إشار العاقولي انه “بإمكان هذه الدول مساعدة العراق من خلال التنمية الشاملة في المجالات الصحية والتربوية والتعليمية وإعادة الأعمار وليس من خلال إرسال قوات عسكرية لأن العراق قادر على حفظ أمنـــه من خلال أبنائه وأثبت ذلك من خلال الانتصارات الأخيرة” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى