الاخبار الرئيسيةمنوع

اتفاق على نقل صلاحيات مديريات التربية للوزارة وفك ارتباطها بالمحافظة

الحياة العراقية

كشفت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، الخميس، عن اتفاق على نقل صلاحيات مديريات التربية للوزارة وفك ارتباطها بالمحافظة.
وقالت الدائرة، في بيان ورد ” الحياة العراقية “نسخة منه، إن “لجنة التربية عقدت اليوم، اجتماعا برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وحضور اعضائها لمناقشة عددا من القضايا المهمة المتعلقة بالواقع التربوي في العراق”.
وأضافت، أن “اللقاء الذي عقد بالقاعة الدستورية في مبنى مجلس النواب بحضور رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض والوكيل الاداري لوزارة التربية علي الابراهيمي والمدراء العامون لمديريات التربية في بغداد بالاضافة الى ممثلي الحكومة والامانة العامة لمجلس الوزراء، ناقش الواقع التربوي ونقل صلاحيات مديريات التربية الى الوزارة واليات التعينات في المؤسسات التربوية”.
وأشارت الدائرة، إلى أن “المجتمعين قرروا إعادة نقل صلاحيات مديريات التربية الى الوزارة وفك ارتباطها بالمحافظة، وتوحيد جميع التعليمات الخاصة بالتعيين المتعلقة بوزارة التربية”.
وقرر المجتمعون، بحسب البيان، “اعادة النظر بالتعليمات الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل تخفيف وتسهيل الاجراءات لقبول طلبات التعيين”، مشددين على ضرورة “التزام المدراء العامين بتنفيذ القرارات والاجراءات الاصولية والقانونية وعدم تطبيق الامخاطبات المخالفة لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى