الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح يختتم زيارته الى قطر

الحياة العراقية

اختتم رئيس الجمهورية برهم صالح والوفد المرافق له ،الخميس، زيارته الى قطر وعاد الى العراق.
وذكر بيان رئاسي ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه ان ” صالح عاد اليوم الخميس الى بغداد بعد ختام زيارة ناجحة لدولة قطر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى”.
وبحث صالح بحسب البيان مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.
وقال صالح ان “العراق يسعى الى اقامة افضل العلاقات مع اشقائه العرب بدون استثناء، كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليست ساحة للصراع.
ودعا الى” بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية – العربية، والعربية – الاقليمية بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها”.
واضاف “تبادل صالح و امير قطر وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان”.
من جانبه ، جدد امير قطر موقف بلاده الداعم للعراق سياسياً وامنياً، مؤكداً الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الاخوية، وان قطر تقف الى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام وتحقيق التقدم بالمجالات كافة.
يذكر ان الوفد الوزاري المرافق لصالح يضم وزير الخارجية محمد علي الحكيم ووزير التخطيط نوري الدليمي، بالإضافة إلى وزير التجارة محمد هاشم العاني ووزير الثقافة عبد الامير الحمداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى