اقتصاد

التجارة تجهز المواطنين في الانبار وصلاح الدين والموصل بمادة الطحين

الحياة العراقية

اعلنت وزارة التجارة ،السبت، المباشرة بتجهيز المواطنين لحصصهم من مادة الطحين لعام 2019 في محافظات الانبار وصلاح الدين والموصل ومن النوعيات الجيدة بعد توريد الحبوب من مناشئ عالمية.
وذكرت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه ،ان “وزير التجارة محمد هاشم العاني اكد مباشرة الوزارة فعليا بعملية تجهيز المفردات الغذائية الى المواطنين نتيجة توفرها في مخازن الوزارة بعد ان تم توريدها من خلال تعاقدات  مع مناشئ عالمية .
واشار العاني بحسب البيان الى ان “شركة تصنيع الحبوب باشرت بتجهيز مادة الطحين في محافظات الانبار وصلاح الدين والموصل في حين تبدأ باقي المحافظات تباعا عمليات التوزيع ولحين اكتمال تجهيز كل المفردات الغذائية للشهر الاول من العام الجديد”.
واضاف أن “هذا العام سيشهد تطورا نوعيا في عمليات التدقيق والمراقبة على عمليات التجهيز فضلا عن نوعية هذه المفردات ومنع استبدالها بأخرى من قبل البعض كون الوزارة تورد المفردات من مناشئ عالمية ووفق المواصفات العراقية التي تعد الافضل عالميا”.
ودعا المواطنين كافة الى ” الابلاغ عن اي حالة تقصير او الشك بأي مادة يتم تجهيزها بغية التدقيق بها ومنع حالات التلاعب والتحايل في ترهيب المواطن ومنعه من استلام حصته الشهرية بحجة عدم صلاحياتها وهو مايقوم به بعض الوكلاء بهدف بيعها في السوق المحليه بأثمان بخسه”.
من جهتها قالت مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة ابتهال هاشم بحسب البيان ان “ملاكات الدائرة بدأت عمليات تدقيق من خلال متابعة المراكز التموينية لعمل الوكلاء والاطلاع على سجلات التجهيز لعام 2018 وبيان مدى قيام الوكيل بأداء واجباته في تجهيز حصة المواطنين للمفردات الاساسية الاربعة وهي الطحين والرز وزيت الطعام والسكر”.
واشارت الى ان”عمليات التجهيز  للعام الجديد بدأت من خلال تجهيز مادة الطحين في الانبار وصلاح الدين والموصل وتمتد الى جميع المحافظات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى