الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون يتهم العضاض بتحويل مجلس بغداد لساحة صراع ويحذر من لعبة تغيير المحافظين

الحياة العراقية

اتهم تحالف سائرون، الذي يقوده مقتدى الصدر، الأحد، رئيس مجلس بغداد رياض العضاض بتحويل المجلس إلى ساحة صراع، محذرا من لعبة تغيير المحافظين.
وقال القيادي في التحالف، النائب علاء الربيعي،  في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “العضاض ساهم بشكل كبير بتحول مجلس بغداد إلى ساحة صراعات سياسية دون التركيز على واقع بغداد الخدمي، إضافة الى تجاوز صلاحياته الادارية والدستورية والقانونية”.
وأضاف الربيعي، أن “العاصمة بغداد ذاقت الامرين نتيجة الفساد الذي ضرب جميع مفاصل الحكومة، فأدى إلى انعدام الأمن والخدمات ونقص فرص العمل وانهيار التعليم والصحة وغياب التخطيط ومراقبة المشاريع”، مبيناً أن “اخفاق العضاض في اداء دوره الرقابي أدى الى تراجع عمل الكثير من البلديات وانتشار الفساد وسيطرته بشكل مطلق على أمانة بغداد التي باتت جزء من معاناة المواطن البغدادي”.
وطالب القيادي في التحالف، السلطتين التشريعية والتنفيذية بـ”فتح تحقيق شامل حول المشاريع في مجلس بغداد وتحويلها إلى هيئة النزاهة، كون المشاريع والعقود جزءا من لعبة تغيير المحافظين”.
ووجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، أمس السبت، باستدعاء رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ونائبه لإساءتهما إلى البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى