علوم و تكنولوجيا

نوكيا تطرح “خلطة سحرية” بأحدث هواتفها الذكية

وكالة الحياة الاخبارية – متابعة

أعتبرت “نوكيا” أنها الآن باتت شركة جديدة عمرها “عاما واحدا” وتنتج هواتف ذكية بحلة جديدة، لافتة الى أنها عملت على طرح أجهزة متطورة تحمل “خلطة سحرية” من شأنها إعادة الشركة الى المنافسة بعد سنوات من الغياب، فيما توقعت الرجوع قوية في العراق والشرق الأوسط في غضون 2 – 4 سنوات

وقال باتريك حرب مدير عام “HMD” العالمية في الشرق المتوسط وإيران، “نحن اليوم شركة جديدة ولا يمكننا التعليق على شيء مضى وننتج أجهزة نوكيا بالحلة الجديدة”، مؤكدا أن “الذي حصل سابقا ولماذا اختفت نوكيا من السوق لا يمكن التعليق عليه لأنه بات من الماضي”.

وأضاف حرب، “نحن اليوم شكة جديدة عمرها سنة واحدة ولدينا الحق الحصري لانتاج أجهزة نوكيا وبيعها”، مبينا أن “الاجهزة المتطورة التي يمكن ارتداؤها كالساعات وأجهزة التاتبلت ايضا يمكن رؤيتها في العراق خلال الفترة المقبلة”.

وتابع حرب، “لدينا الحق الحصري لانتاجها”، مبينا أن “سعر (نوكيا في بغداد سيكون نحو 490 دولار في أوائل شهر كانون الأول المقبل”، لافتا الى أن “الشيء الذي يلعب في صالح الشركة هو عدم اطلاق جهاز ايندرويد جديد مجهول، بل أن (نوكيا براند) محبوب كثير ومرغوب وخاصة في سوق العراق النوكيا معروف بمواصفاته المتينة وسهولة الاستخدام”.

وتابع، “كل ما كان ينقصها هو الاندرويد الذي يعد اكثر مشغل بالعالم انتشارا، حيث تعمل عليه 86% من الأجهزة الذكية في العالم”، لافتا الى أن “جهاز نوكيا الجديد يعد خلطة سحرية ممكن ان تساعد على الرجوع للمنافسه، وهذا الشي لا يحصل بين ليلة وضحاها”.

وتوقع حرب، “رجوع نوكيا الى سابق عهدها المزدهر في العراق بغضون فترة تمتد من 2 – 4 سنوات”. يذكر أن “نوكيا” هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا، ومنتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة، وتقدم أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل، فضلا عن خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية

ولدى نوكيا 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعات في أكثر من 150 دولة، وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو، وهي ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى