الاخبار الرئيسيةسياسة

الخارجية تصدر بياناً بشأن الطلبة العراقيين المحتجزين من قبل سلطات اذربيجان

الحياة العراقية

أصدرت وزارة الخارجية، الخميس، بياناً بشان الطلبة العراقيين المحتجزين من قبل سلطات أذربيجان، فيما أكدت أن السفارة العراقية في باكو، بدأت التدخـُّل الفوريّ عن طريق الاتصال بالجهات الآذريَّة المُختصَّة، لإطلاق سراحهم.
وذكرت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  “نتابع بصورة مُباشِرة بواسطة سفارتنا في باكو قضيَّة الطلبة العراقـيِّين المُحتجَزين من قِبَل السلطات الآذربيجانيَّة”، مؤكدة “استمرار جُهُودها للتأكّد من سلامتهم، ومُواصَلة بذل الجهد بغية الإفراج عنهم”.
وأضافت، أن “سفارة جمهوريَّة العراق في باكو ممثلة بالقائم بالأعمال والكادر الدبلوماسي، بادرت فور إبلاغها باحتجاز ٢٨ طالباً عراقـيّاً بالتدخـُّل الفوريّ عن طريق الاتصال بالجهات الآذريَّة المُختصَّة، وبدأت بالتحرُّك لإطلاق سراحهم”.
وكانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، قد كشفت ظهر اليوم السبت، عن إحتجاز طلبة عراقيين في اذربيجان، مؤكدة أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد حل مشكلتهم.
وقالت عضو اللجنة، اقبال عبد الحسين الماذي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنها “تواصلت مع السفير العراقي في باكو فاضل الشويلي الذي وعد بحل مشكلة 40 طالبا عراقياً احتجزوا في السجون الاذربيجانية”.
وادعت احدى الشركات التي اوصلت 28 طالباً الى اذربيجان اضافة الى 5 طالبات لغرض الدراسة واسكانهم في احدى المناطق النائية باستحصال الاقامة خلال مدة وجيزة من وصولهم في اب من العام الماضي، مما اعطى مبرراً للشرطة لاحتجازهم بتهمة مخالفتهم شروط الاقامة في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى