الاخبار الرئيسيةسياسة

الصحة النيابية تطالب بالغاء قرار حكومي يستثني عقود تجهيز الأدوية من تعليمات الموازنة

الحياة العراقية

طالب نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني، الجمعة، بالغاء قرار مجلس الوزراء الخاص باستثناء عقود تجهيز الأدوية والمستلزمات الطبية لمدة ستة أشهر من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وضوابطها وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
وقال البريفكاني في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  اننا”نتحفظ على هذا القرار لكونه سيفتح الباب على مصراعيه أمام الفساد وخصوصاً في مثل هذه الظروف، لأنه سيكون هناك استيراد مباشر وبشكل فوضوي للأدوية والمستلزمات الطبية وإغراق البلد بالنوعيات الرديئة من الأدوية ويغيب عنصر المنافسة ويجعل معيارها الأساسي هو السعر الأقل، في حين ان هذه مواد تتعلق بحياة الناس وصحتهم وليست سلعاً عادية “.
وشدد البريفكاني على “ضرورة قيام وزير الصحة والمفتش العام بالوزارة بمتابعة هذه القضية والضغط على مجلس الوزراء للتراجع عن هذا القرار المتسرع وغير المدروس”.
وأضاف “بدورنا في لجنة الصحة والبيئة النيابية سنتابع بحرص كل عمليات تجهيز الأدوية والمستلزمات الطبية والتأكد من سيرها وفق السياقات القانونية انطلاقاً من دورنا الرقابي لمنع أي شبهة فساد ممكن ان تحصل جراء هذه الخطوة”، مطالبا مجلس الوزراء بـ”إعادة النظر في هذا القرار لما ينطوي عليه من تداعيات سلبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى