اقتصادالاخبار الرئيسية

الحلبوسي يبحث مع المالية البرلمانية سبل تقليل العجز بموازنة 2019 وتخفيض القروض الخارجية

الحياة العراقية

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، مع اللجنة المالية سبل تقليل العجز بمشروع قانون موازنة 2019 وتخفيض القروض الخارجية.
وقالت رئاسة مجلس النواب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” انه”استمرارا لجهود إقرار الموازنة الاتحادية لسنة 2019، بحث الحلبوسي مع أعضاء اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع موسع، اليوم السبت، التخصيصات المالية لتنمية الأقاليم والمشاريع الاستثمارية”، مبينة ان”الاجتماع استعرض احتياجات المحافظات المحررة من داعش والمحافظات التي تعاني نقصا في الخدمات، فضلا عن احتياجات وزارة الدفاع والتربية والصحة والموارد المائية في الموازنة الاتحادية”.
واضافت، ان”الاجتماع تطرق إلى معالجة ملف أبناء الصحوات، وإيجاد غطاء مالي لملف بناء المدارس وأجور المحاضرين، كذلك بحث السبل الكفيلة لتقليل العجز في الموازنة الاتحادية لعام 2019 وتخفيض حجم القروض الخارجية بما لا يؤثر على طبيعة حركة الاستثمار والإعمار وبما يؤمن خلق فرص العمل للشباب”.
وأكد الحلبوسي خلال الاجتماع”ضرورة إنهاء ملف مناقلة الأموال في وزارة المالية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات الحكومة الاتحادية”، موضحا ان”الاجتماعات مستمرة لحل الإشكالات في بعض فقرات الموازنة وبنودها؛ من أجل الإسراع بإقرارها وبما يلبي طموحات المواطن العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى