اقتصاد

اختتام فعاليات المنتدى العالمي لوزراء الزراعة بألمانيا

الحياة العراقية

اختتمت في العاصمة الالمانية برلين، اليوم السبت، فعاليات المنتدى العالمي لوزراء الزراعة في العالم، بمشاركة وزير الزراعة العراقي، صالح الحسني.
وذكرت وزارة الزراعة، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أن “فعاليات المنتدى العالمي لوزراء الزراعة في العالم، والتي اقيمت في العاصمة الالمانية برلين، اختتمت اليوم، حيث مثل العراق بوفد رسمي  رأسه وزير الزراعة، صالح الحسني”.
وأكد وزير الزراعة، في كلمته على هامش الاجتماعات، “اهمية القطاع الزراعي  وتطويره من خلال استخدام الاساليب الحديثة لاجل احداث نهضة شاملة لغرض الوصول الى تأمين مرتكزات الامن الغذائي ،فضلا عن التكامل الاقتصادي بين الدول الاقليمية”.
وأضاف، أن “العراق يخطو خطوات جادة من اجل النهوض والتواصل بهذا القطاع مع الدول المتقدمة تكنولوجيا من اجل تبادل الخبرات الحديثة في هذا المجال”، مؤكدا “اهمية التقانات في مجال مراقبة الامراض والاوبة العابرة للحدود، فضلا عن استخدام تقنيات الرصد للافات الزراعية”.
وأوضح البيان، أن “المنتدى العالمي لوزراء الزراعة في العالم، شهد عقد جلسات نقاشية متواصلة لدراسة التحديات التي تواجهها دول العالم، فضلا عن اهمية التقنيات الرقمية في تحسين الانتاج الزراعي”، مبيناً ان “فعاليات المنتدى، اختتمت تحت شعار (الغذاء للجميع) حيث نادى المشاركون لتصدح به قاعة المؤتمر ومن ثم تم اعلان البيان الختامي”.
وأكد البيان الختامي، وفقاً لبيان وزارة الزراعة، على “ضرورة العمل في تحسين الغذاء وزيادة كميته ليصل الجميع من خلال استخدام التقانات الحديثة لتوفير الغذاء والمنتجات الزراعية و بمواصفات جيدة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى