الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان يتلقى دعوة لزيارة ألمانيا

الحياة العراقية

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، الشركات العالمية إلى تفعيل تواجدها وتعزيز نشاطها الاستثماري في العراق، إضافة إلى إعمار المدن المحررة والمناطق التي تعاني نقصا في الخدمات.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “الحلبوسي، استقبل وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية، بيتر مايكل تاوبر، والوفد المرافق له”، مبيناً ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد وألمانيا، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية”.
وأكد الحلبوسي، “حرص مجلس النواب وحكومة العراق على التعاون مع المجتمع الدولي، ومن ضمنه ألمانيا، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها محاربة الإرهاب وإعادة الإعمار والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذه المجالات”، مثمنا “الدور الألماني في المجال العسكري والإنساني”.
وقال، إن “العراق خاض حربا نيابة عن العالم قدم من خلالها الدماء والتضحيات، من أجل تحرير الإنسانية من هذا التنظيم المتطرف”، مشيدا بـ”الدعم الدولي للعراق في هذا المجال”.
ودعا، الشركات العالمية ومنها الألمانية إلى “تفعيل تواجدها في العراق وتعزيز نشاطها الاستثماري وإعمار المدن المحررة وكذلك المناطق التي تعاني نقصا في الخدمات، مما يسهم في إعادة الاستقرار للعراق”، مشيرا إلى أن “العراق القوي المستقر سيسهم في إعادة الاستقرار للمنطقة”.
من جهته، أكد وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية “حرص بلاده على دعم العراق في الملفات المهمة التي تتعلق بالأمن والإعمار”، مقدما دعوةً إلى رئيس مجلس النواب لـ”زيارة ألمانيا”.
وضم الوفد الألماني، بحسب البيان، كلًّا من “وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية ومعاونيه، وقائد القوات الألمانية في العراق، والمعاون العسكري لقائد القوات الألمانية، والسفير الألماني، وعددٍ من المسؤولين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى