أمنالاخبار الرئيسية

النزاهة تضبط تلاعباً وتزويراً بأكثر من خمسة مليارات دينار مصروفة لمتقاعدي تربية ديالى

الحياة العراقية

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، ضبط تلاعباً وتزويراً بأكثر من خمسة مليارات دينار مصروفة لمتقاعدي تربية ديالى.
وقالت الدائرة في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّات الضبط التي نُفِّذَت من قبل فريق عمل مكتب تحقيق ديالى التابع للهيئة الذي انتقل إلى مديريَّة تربية ديالى بحسب بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “فريقها تمكن بعد قيامه بتدقيق مستندات وأضابير الصرف في قسم الحسابات في المديريَّة من ضبط (66) مستندَ صرفٍ خاصاً بالمكافآت التقاعديَّة لمنتسبي المديريَّة خلافاً للضوابط والتعليمات، بلغ مجموع مبالغها (5,175,000,000) مليارات دينارٍ”.
واضافت، ان “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق  قادت إلى الكشف عن فقدان مفردات قوائم خاصَّةٍ بصرف المكافآت للمتقاعدين بلغت مبالغها (3,988,000,000) مليار دينارٍ، تمَّ صرفها بموجب مستندات صرفٍ مُكرَّرةٍ، إضافةً إلى وجود تكرارٍ في مُفرداتها نجم عنه صرف مبلغ(386,000,000) مليون دينارٍ، أكثر من مرَّة خلافاً للضوابط” .
واشارت الى أن “الفريق لاحظ خلال قيامه بعمليَّات تدقيق أوليَّات مستندات الصرف وجود مفردات قوائم  بلغ إجمالي مبالغها ( 616,000,000) مليون دينارٍ مُوقَّعة ومُدقَّقة دون مُستندات الصرف أو الخلاصة الخاصَّة بها، فضلاً عن مفردات قوائم تمَّ بموجبها دفع مبلغ (184,000,000) مليون دينارٍ كمكافآتٍ تقاعديَّةٍ لمُستحقِّيها دون وجود مستندات الصرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى