سياسة

تأجيل التصويت على مرشحة التربية..والجبوري بديلا عنها

الحياة العراقية

اعلن النائب عن تيار الحكمة حسن المسعودي، الخميس، تأجيل التصويت على مرشحة وزارة التربية سفانة الحمداني الى الفصل التشريعي المقبل، فيما اشار الى حديث عن مرشح تسوية بدلا عنها.
وقال المسعودي في تسجيل صوتي ورد ” الحياة العراقية ”  ان”مجلس النواب اختتم اخر جلسة له في الفصل التشريعي الحالي بعدم التصويت على مرشحة وزارة التربية (سفانة الحمداني)”، مشيرا الى ان”هناك اعتراضات على آلالية التي طرحت للتصويت حيث كان من المقرر أن يتم التصويت على قبول استقالة المرشحة السابقة ( شيماء الحيالي) وقبول ترشيح (سفانة الحمداني) في سلة واحدة إلا أن هناك اعتراضات ضد آلالية ارجأت التصويت بعد إخلال النصاب في الجلسة نتيجة انسحاب بعض النواب الذين كان عددهم 168 من الجلسة مما اضطر رئاسة البرلمان إلى اختتامها معلنة انتهاء الفصل التشريعي الحالي”.
واضاف، ان”هناك تحفظ كبير على ترشيح الحمداني لهذا المنصب الأمر الذي دفع نواب كثيرين لعدم التصويت بهذه آلالية”، مبينا ان”أسباب رفض قبول ترشح  الحمداني لإدارة وزارة التربية انها لا تحظى بتأييد داخل البيت السني فيما تفتقر إلى المؤهلات المطلوبة لذلك”.
واشار الى”وجود توجه نحو مرشح تسوية سيتم الاتفاق عليه خلال عطلة ألفصل التشريعي”، كاشفا عن”طرح أسم ( صلاح الجبوري ) المرشح عن محافظة نينوى لشغل الحقيبة الوزارية بعد أن يتم دراسة السيرة الذاتية الخاصة به إضافة إلى بعض الأمور الشخصية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى