سياسة

دعوات لزيادة التعاون بين الجامعات العراقية والفلسطينية

الحياة العراقية

دعت مديرة مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الدكتورة ابتسام محمد العامري خلال استقبالها وفدا رفيع المستوى ضم رئيس لجنة الأخوة الفلسطينية العراقية والسفير الفلسطيني وعدد من الشخصيات الأكاديمية والسياسية الى التعاون بين الجامعات العراقية والفلسطينية لغرض الاطلاع على وجهات النظر للأكاديميين الفلسطينيين اتجاه العراق .

واضافت الدكتورة ابتسام أنا أتمنى من الوفد ان ينقل وجهة النظر هذه الى الجامعات الفلسطينية .

من جهته اكد عمران الخطيب رئيس لجنة الأخوة الفلسطينية العراقية في المجلس الوطني الفلسطيني سعىيه الى تنظيم ورش عمل او عقد ندوات كل (٦ ) اشهر لعرض القضايا المهمة بين البلدين الشقيقين في المراكز البحثية الفلسطينية العراقية .

من جانب اخر اكد عمران الخطيب انهم في فلسطين يراهنون على ان العراق والجامعات العراقية هي الأساس في بناء الإنسان العربي لذا ندعو الى كتابة المزيد من الأبحاث التي تهتم بالقضايا المهمة للبلدين .
أما في مايخص القضايا الفلسطينية السياسية فقد اكد انهم ماضون في إنهاء الانقسام الداخلي.

أما السفير الفلسطيني الذي رافق الوفد فقد أشار الى العلاقات الطيبة التي تربطه بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد مؤكدا على استمرارهم بالتعاون مع كل الباحثين والطلبة الساعين لمناقشة القضية الفلسطينية في أبحاثهم العلمية .

أما الدكتور رياض عبد ابراهيم الجبوري الباحث في مركزنا فقد قدم محاضرات علمية حول القضية الفلسطينية والتي دعا فيها الى إنهاء حالة الانقسام والتناحر الداخلي التي استغلها الجانب الاسرائيلي والذي عمل على تعميق هذا الانقسام وفرض حقائق على الأرض من شأنها ان تؤدي الى غياب القضية الفلسطينية وفِي ختام اللقاء أعرب الجانبان عن امتنانهما لما تمخض من اللقاء الإيجابي والاتفاق على تعزيز التعاون ودعم نشاطات المراكز البحثية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى