أمنالاخبار الرئيسية

اعتقال مسلحين اطلقوا النار على دورية للشرطة في الناصرية

الحياة العراقية

أعلنت مديرية شرطة ذي قار، اليوم السبت، اعتقال المتورطين بإطلاق النار على دورية الشرطة مساء الخميس في مدينة الناصرية والجريمة بدوافع جنائية .
وقالت المديرية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إنه بعد “الحادث الاجرامي الذي تعرضت له دورية شرطة مساء الخميس والذي تسبب بإصابة ضابط ومنتسبين ، والقبض على احد المتهمين مصاب بطلق ناري اثناء تبادل لإطلاق النار، تم تشكيل فريق عمل بإشراف ميداني مباشر من قبل قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي ، ضم قسم مكافحة اجرام الناصرية وخلية الصقور الاستخبارية وخلية استخبارات فوج المهمات الخاصة ‘،
وأضافت، أنه “وخلال التحقيق مع المتهم المصاب (ح. ع. ب) 25 عاما يسكن قرية الصخين غرب الناصرية أفاد أنه في وقت الحادث كان مع شقيقه في منطقة ام الدود بهدف تسليب دراجات نارية ، وكان يحمل سلاح نوع كلاشنكوف واثناء تواجدهم حضرت دورية من فوج الطوارئ  قام المتهم بأطلاق النار على الدورية ، وتم الرد بالمثل من قبل دورية الشرطة اصيب على اثرها في أعلى كتفه الأيمن وبعدها لاذوا بالفرار ، والقبض عليه من قبل القوة التي داهمت المنطقة وضبطت بندقية نوع كلاشنكوف ومخازن واعتده “.
واوضحت ، أنه على “اثرها داهم فريق العمل منزل المتهم (ل. ع. ب) 28 عاما بعد استحصال الموافقات القضائية حيث تم القاء القبض عليه وضبط بندقية نوع كلاشنكوف ومخازن واعتدة”.
وتابعت أنه تم “تصديق اقوال المتهمين بالاعتراف قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفهما وفق احكام المادة ( ٤٠٦ / ٣١ ق ع)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى