رياضة

جائزة الفيفا : كرستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم

الحياة الاخبارية

حصد اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في العالم من الإتحاد الدولي (فيفا) في حفل جوائزه The Best.

وتوج كريستيانو رونالدو بالجائزة بعد مساعدته الكبيرة لريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية وكأسي السوبر الإسباني والأوروبي.

وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصدها العام الماضي أيضًا، متفوقًا على الأرجنتين ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، وقام الأرجنتيني دييجو أرماندو ماردونا، والبرازيلي رونالدو بتسليم كأس الجائزة للاعب البرتغالي.

ويملك البرتغالي كريستيانو رونالدو في جعبته 4 كرات ذهبية، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

كما توج الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل مدرب في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقام في لندن.

وقدم الجائزة، المدرب الإيطالي، كلاوديو رانييري، الذي فاز بها العام الماضي.

وحصد زيدان الجائزة، بعد فوزه مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً لكأس السوبر الإسباني والأوروبي.

وتنافس مع زيدان، كل من الإيطاليين، ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، وأنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، المتوج بلقب البريميرليج في الموسم الماضي.

وأعرب زيدان عن سعادته البالغة بالتتويج بالجائزة، وقال: “لا أجيد التحدث باللغة الإنجليزية، وسأتحدث إليكم باللغتين الإسبانية والفرنسية”، مبينا ان “هذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي، خاصةً أنني أتسلمها وسط أساطير كرة القدم، على مر العصور”.

واضاف “أتوجه بالشكر للاعبين، فأنا محظوظ بتدريب كوكبة من أفضل لاعبي العالم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى