سياسة

الكعبي يؤكد ضرورة تعزيز دور البرلمانات العربية في خطة التنمية المستدامة لعام 2030

الحياة العراقية

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاحد، اهمية تعزيز دور البرلمانات العربية في تنفيذ ومتابعة خطة التنمية المستدامة لعام 2030، فيما شدد على انها الشريك الحقيقي في الخطة باعتبارها ممثلة عن الشعوب.
ونقل بيان لمكتب الكعبي قوله في كلمته خلال اعمـــال المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية في بيروت، ان “من الضروري الانتهاء من اعمـــال هذا المنتدى بتوصيات تركز على وضع الحلول العملية لجميع التحديات التي تواجه البرلمانات في البلدان العربية”ز
وشدد الكعبي بحسب البيان على ضرورة “العمل على ربط العمل النيابي بأسس ومتبنيات العمل التنموي”، داعيا الى “وضع اطر عملية تتظافر فيه جهود كل الشركاء في تحقيق أهداف التنمية”.
وأضاف البيان ان “المنتدى يهدف إلى بحث سبل تعزيز دور البرلمانيين في تنفيذ خطة عام 2030 وعمليات المتابعة والتقييم في المنطقة العربية، فيما تركز المناقشات حول ربط العمل البرلماني بأسس العمل التنموي”.
وتابع ان “المنتدى البرلماني السنوي يندرج ضمن شراكة بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى