الاخبار الرئيسيةسياسة

نيجرفان بارزاني: كردستان لن تكون مركزا للاعتداء على الدول ونأسف لما حدث في شيلادزة

الحياة العراقية

أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الأحد، عن أسفه للأحداث الأخيرة في دهوك، لافتا إلى ضرورة تنجب تعريض كردستان للمشاكل مع دول الجوار.
وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وتابعته ” الحياة العراقية ”  “نبدي اسفنا وتعازينا للضحايا الذين سقطوا في منطقة شيلادزة”، مبينا أن “سياستنا لا تسمح بأن تكون اراضي اقليم كردستان مقرا او مركزا للاعتداء على جهات اخرى”.
وأضاف أن “بعض الاحزاب تمثل اجندات ضد دول اخرى، نحن لا نسمح بذلك”، موضحا أن “من حق الجميع التظاهر، لكن وفق القانون”.
وأشار بارزاني، إلى أن “القصف حصل في مناطق تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني، لكن لا ينبغي الرد بمهاجمة مواقع الجيش التركي، ويجب معالجة هذه الاسباب”، مبينا “وجود تحذيرات مسبقة للاهالي، بضرورة عدم تجاوز هذا الشريط الحدودي الذي تتواجد به عناصر حزب العمال”.
وتابع رئيس حكومة كردستان، أن “الحديث الهاتفي الذي جرى يوم امس مع وزير الخارجية التركي حول الحادث، شهد تأكيدنا على منع استغلال اراضي اقليم كوردستان من اي جهة كانت”.
وأكد على، أن “اي احد لا يقبل باستغلال اراضي كردستان لانطلاق عمليات عسكرية تشكل مشاكل لكردستان، والتي بالتالي يتحمل مواطنو الاقليم تبعاتها”، مردفا: “لن نشارك بهذه الاجندات، ويجب وضع حد لها، والتي تهدف للمساس بمصالح الدول المجاورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى