سياسة

احمد الاسدي على واشنطن ان تقدم الاعتذار بعد تصريح وزير خارجيتها الباطلة

الحياة الاخبارية

طالب المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي، الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية بالاعتذار عن التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون, بشأن وجود “مليشيات إيرانية”، معتبراً اياها اتهامات باطلة ولا اساس لها من الصحة.

وذكر الأسدي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب تابعته الحياة الاخبارية ، إن “ما صدر من تصريحات عن وزير الخارجية الاميركي بشأن وجود ميليشيات إيرانية هو تصريح مرفوض وغير مقبول واتهام باطل ولا اساس له من الصحة”، مؤكدا أن “كافة المقاتلين على الأرض هم عراقيون”.

وأضاف الأسدي، أن “تلك التصريحات تدل على قلة خبرة أو دراية أو استخفاف بالدماء”، مطالبا الولايات المتحدة الأميركية بـ”الاعتذار عن تلك التصريحات”.

واكد الأسدي إلى أن “جميع المستشارين المتواجد في العراق هم بعلم الحكومة العراقية وسيغادرون العراق بعد انتهاء العمليات العسكرية”.وكان وزير الخارجية الأمريكي، قال، أمس الأحد، إن الوقت قد حان كي تعود الفصائل المدعومة من ايران إلى “ديارها” وكذلك مستشاروها الإيرانيون بعد أن ساعدوا العراق على هزيمة تنظيم “داعش”.

فيما اعرب مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، عن استغرابه من تصريحات وزير الخارجية الامريكي بشأن الحشد الشعبي ، مشددا على انه لا يحق لاي جهة التدخل في الشأن العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى