الاخبار الرئيسيةسياسة

البناء يقترح حلا لحسم حقيبتي الدفاع والداخلية

الحياة العراقية

قدم تحالف البناء، الأربعاء، حلا لحسم ماتبقى من الكابينة الوزارية وخاصة وزارتي الدفاع والداخلية.
وقال النائب عن التحالف، منصور البعيجي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إنه “كان من المفترض تسمية الوزارات الامنية في بداية تشكيل الحكومة وابعاد الوزارات الامنية عن المحاصصة الحزبية بين الاحزاب، كون هذه الوزارات في تماس مباشر مع حياة المواطن وامن البلد ولايمكن ان تخضع للمحاصصة”.
وأضاف البعيجي، أن “مجلس النواب العراقي صوت على فقرة في موازنة العام الحالي هي انهاء المناصب التي تدار بالوكالات خلال فترة ستة اشهر”، متسائلا: “فكيف سيتم انهاء الوكالات والى الان لم يتم حسم الكابينة الوزارية، وهنالك ثلاث وزارات تدار بالوكالة”.
وشدد على “حسم موضوع الوزارات الامنية باختيار شخصيات مهنية غير متحزبة، تستطيع ادارة الوزارة المناطة اليها بعيدا عن اي تاأير حزبي وهذا مانطمح إليه ونأمل من الجميع الاتفاق عليه”.
وأشار البعيجي، إلى أن “المسؤولية تقع على عاتق البرلمان متمثلا بالكتل السياسية والتي يجب ان تحسم امرها بالسرعة الممكنة لمرشحين الوزارات الشاغرة، بعيدا عن الصراعات سواء كانت سياسية او شخصية بين الجميع”، مشددا على “تقديم مصلحة البلد والشعب والاتفاق على تمرير مرشحين الوزارات في اول جلسة من الفصل التشريعي المقبل ان كانت الكتل السياسية جادة فعلا بحسم هذا الامر بعيدا عن التراشق الاعلامي كل جهة تتهم الاخرى ولن يكون هنالك حل لذلك على العقلاء ان يجلسوا على طاولة الحوار وينهون هذه الازمة باسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى