اقتصادالاخبار الرئيسية

وزير التخطيط يوجه بانجاز مشاريع تخفيف الفقر في محافظة ديالى

الحياة العراقية

وجه وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الخميس، دوائر الوزارة المعنية بانجاز  مشاريع تخفيف الفقر في محافظة ديالى والمدرجة ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر.
وذكر بيان للوزارة ان “الدليمي ايتقبل في ديوان الوزارة رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني والنائب عن المحافظة ناهدة الدايني”، مبيناً ان “اللقاء الذي حضره مدير عام الادارة التنفيذية لستراتيجية التخفيف من الفقر ومدير عام دائرة الاستثمار الحكومي في وزارة التخطيط بحث واقع المشاريع الخدمية في المحافظة وسبل انجازها لاسيما ذات نسب الانجاز المتقدمة”.
ونقل البيان عن الدليمي قوله ان “الاولوية الاولى للوزارة هي تمكين الفقراء وتوفير الخدمات الاساسية لهم في مجال السكن والتعليم والصحة وضمان الدخل  المستدام وتحسين شبكة الحماية الاجتماعية”.
ولفت الى ان “الوزارة تعمل على توفير السكن المناسب من خلال التوجه نحو بناء الوحدات السكنية واطئة الكلفة وهناك شركات عالمية ابدت استعداداها لتنفيذ مثل هذه الوحدات السكنية”.
ودعا الوزير الحكومة المحلية في محافظة ديالى الى “الاستفادة من هذا الجانب لحل مشكلة السكن في المحافظة فضلا عن معالجة مشكلة توفير السكن للنازحين العائدين الذين تضررت مساكنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى