اقتصادالاخبار الرئيسية

محافظ النجف يعلن موافقة الكهرباء على رفد المحافظة بخمس محطات متنقلة تحويلية

الحياة العراقية

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، عن موافقة وزير الكهرباء الكهرباء لؤي الخطيب على رفد المحافظة بخمس محطات متنقلة تحويلية، مؤكدا أن هذه المحطات ستساهم في استقرار المنظومة الكهربائية.

وقال الياسري في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، “نجحنا اليوم بلقائنا بوزير الكهرباء لؤي الخطيب في مقر الوزارة وتحقق عدد من المكاسب بينها التأكيد على ضرورة فك الاختناقات الكهربائية في المحافظة ، وخصوصا بالنقل والتوزيع في محافظة النجف في المركز والأقضية والنواحي”.

وأضاف، تم ايضا “الإيعاز من قبل الوزير بإكمال المحطات الثانوية كمحطة النداء والقدس ويتم تشغيلها بأقرب وقت من أجل فك الاختناقات في المناطق الشمالية والجنوبية، اضافة الى رفد المحافظة بخمس محطات متنقلة تحويلية ليتم توزيعها في عموم المحافظة والتي ستساهم في استقرار المنظومة الكهربائية”.

وتابع، تم الاتفاق على “إضافة أكثر من ٨٠ ميكا واط إضافية لحصة المدينة المقدسة، فضلا عن تشغيل محطة الحيدرية، اضافة الى الموافقة على تشغيل أيادي عامله بصفة اُجور يومية لصيانة كهرباء النجف الأشرف من أبناء المحافظة، ومعاملة أصحاب الفنادق التجارية من قبل وزارة الكهرباء اُسوة بالمشاريع الصناعية من أجل دعمهم وتشجيعهم لهذا القطاع السياحي المهم”.

وأشار الى أنه “اتفقنا مع الوزير على تشكيل خلية عمل ما بين الوزارة والمحافظة لمتابعته المقررات أعلاه ومتابعتها ميدانيا، والتأكيد على فك المشاكل الفنية والاختناقات في الأقضية والنواحي كالعباسية والمشخاب من خلال نصب محطات المتنقلة فيها، واضيا التأكيد على معالجة المناطق السكنية العشوائية من أجل ديمومة و استقرار التيار الكهربائي وتخفيف معاناة ساكنيها بالسرعة الممكنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى