الاخبار الرئيسيةمنوع

وزير الصحة نحقق بشبهات فساد في الوزارة وهناك شحة دوائية

الحياة العراقية

أكد وزير الصحة علاء العلوان، السبت، أن هناك تحقيقاً جارياً بشأن “شبهات فساد” في الوزارة، وفيما أشار إلى وجود شحة دوائية في العراق، بين أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق درجات وظيفية.

وقال العلوان في مؤتمر صحافي عقده في كربلاء وحضرته الحياة العراقية ” إن “العمل بدأ لاستكمال المستشفى التركي (في كربلاء) والتي كانت تعاني من عوائق، وخلال ستة اشهر سيتم إكمال المستشفى”.

وأضاف، أن “هناك أموراً كثيرة تتعلق بشبهات الفساد وهناك تحقيقاً جارياً، وهناك إجراءات فعالة لكي نعمل بشفافية ونبتعد عن الفساد في كل المحافظات، وأية معلومة تصل من خلال الإعلام أو من أية جهة تشير إلى شبهات فساد سوف نستقبلها ونتحقق من الموضوع”.

وأشار العلوان، إلى أن “هناك شحة دوائية في العراق وجزء من الأدوية الأساسية غير متوفرة ونسعى لتوفيرها”، مضيفاً أن “وزارة الصحة والبيئة تحتاج إلى تمويل وعلى الحكومة أن تعطي حقها لكي نوفر كل ما يطلب منا المواطن من خدمات”.

وتابع، أنه “لدينا خلال ٢٠١٩ درجات وظيفية سوف تطلق في الأيام المقبلة، وحصلت موافقة من وزارة المالية”، لافتاً إلى أن “موازنة ٢٠١٩ أفضل من موازنة ٢٠١٨ ولكن لا تكفي وزارة الصحة، نحتاج إلى مبالغ أكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى