الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي: العراق لن يكون جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران

الحياة العراقية

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأربعاء، أن العراق لن يكون جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران وأي شعب آخر.
وقال المكتب الإعلامي، لعبد المهدي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المھدي استقبل اليوم، محافظ البنك المركزي الایراني عبد الناصر ھمتي والوفد المرافق له”.
وأكد عبد المهدي، أن “العراق تمكن من دحر عصابة داعش الارهابية بفضل بطولات ابنائه والدماء الغالية للشهداء والجرحى والمضحين ودعم اصدقائنا وفي مقدمتهم الجمهورية الاسلامية”، مشيدا بـ”تطور العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين الجارين”.
وأشار إلى، أن “شعب العراق عانى من الحصار ويدرك الضرر الذي يلحق بالشعوب من جرائه، ولن يكون العراق جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران وأي شعب آخر”.
وبحسب البيان، أن “المسؤول الايراني نقل تحيات الشيخ حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية ونائبه الأول، مهنئا عبد المهدي بتوليه رئاسة الحكومة وبالجهود التي يبذلها لتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي، معربا عن أمله بالمزيد من التعاون بين البلدين وبالأخص في المجال المصرفي”.
وتابع، أن “اللقاء حضره عن الجانب الايراني ایرج مسجدي السفیر الایراني لدى العراق وعدد من مدراء المصارف في الجمهورية الاسلامية الايرانية”، مردفا: “كما حضره علي العلاق محافظ البنك المركزي  وماھر جوھان وكیل وزارة المالیة ، وعدد من المستشارين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى