الاخبار الرئيسيةمنوع

النزاهة: ضبط مدير تسجيل عقاري خانقين متلبساً بالتزوير وعقاراً متلاعباً فيه بالبصرة

الحياة العراقية

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، ضبط مدير التسجيل العقاري في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، مُتلبِّساً بجريمة التزوير، فيما أشارت إلى ضبط عقر متلاعب فيه بمحافظة البصرة.


وذكرت الهيئة في بيان ” الحياة العراقية ” أن “ملاكاتها في مكتب تحقيق ديالى، تمكنت من ضبط مدير التسجيل العقاري في خانقين مُتلبِّساً بجريمة التزوير، بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ”، مُبيِّنةً أنَّه “أقدم على التصرُّف بصورةٍ غير قانونيةٍ في معاملة عقارٍ تعود ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة”.


وأضاف البيان، أن “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى إقدام المُتَّهَم على التصرُّف بقطعة الأرض البالغة مساحتها 344 دونماً وتسجيليها بأسماء مواطنين خلافاً للقانون”.

وفي السياق ذاته، كشفت دائرة التحقيقات في الهيئة، عن “تمكُّن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة بمحافظة البصرة من ضبط عمليَّة تلاعبٍ وتزويرٍ في إضبارة عقارٍ تبلغ مساحته 230 متراً  يقع في مركز المدينة”.

وبينت الدائرة، أن “ملاكات المديريَّة تمكَّنت من ضبط أصل الإضبارة وجميع الأوليَّات المُتعلِّقة بها، وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ  بالمبرزات المضبوطة، وعرضها على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ فتح قضيةٍ بحقِّ كلِّ من له صلةٌ بعمليَّة التلاعب والتزوير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى