الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس المجلس الأعلى يدعو الحكومة لعقد جلسة حول توجيهات المرجع السيستاني

الحياة العراقية

دعا رئيس المجلس الاعلى الإسلامي في العراق، همام حمودي، الخميس، مجلس الوزراء لعقد جلسة لمناقشة ماجاء في توجيهات المرجع آية الله العظمى السيد علي السيستاني والآليات المناسبة للاسراع في تنفيذها.
وأكد حمودي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” على ضرورة “عقد مجلس الوزراء جلسة لمناقشة ماجاء في توجيهات المرجع آية الله العظمى السيد علي السيستاني والآليات المناسبة للاسراع في تنفيذها”.
وشدد على، “عقد هذه الجلسة للنظر في تنفيذ التوجيهات والمهام وما تتطلبه من تشريعات لإحالتها الى مجلس النواب وتفعيل القوانين ذات الشأن، اضافة الى توجيه الوزارات والمؤسسات التنفيذية للعمل بموجبها”.
وأشار رئيس المجلس الأعلى، إلأى “أهمية العمل بجدية لحل الأزمات الراهنة والتي اكد عليها مرارا وتكرارا السيد السيستاني ووصفها بأولويات الحكومة والتي تتعلق بملف مكافحة الفساد وتحسين الخدمات العامة وتخفيف معاناة المواطنين، وصولا الى الوقوف الحازم بوجه التصرفات الخارجة عن القانون ، واعادة إعمار المناطق المتضررة بالحرب وارجاع النازحين اليها”.
ورفض المرجع السيستاني، أمس، استخدام العراق كمحطة لمهاجمة وايذاء الدول، مشددا على حصر السلاح بيد الدول والوقوف بوجه التصرفات الخارجة عن القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى