أمنالاخبار الرئيسية

اغلاق ثلاثة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد في بغداد

الحياة العراقية

أعلنت مديرية امن الحشد الشعبي ، الأحد، عن اغلاق ثلاثة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد واعتقال مزّور برتبة لواء ركن، مجددة دعوتها للمواطنين بالابلاغ عن اي نشاط مشبوه لاشخاص او مقرات تنتحل هذه الصفة.

وقالت المديرية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إنه “استمرارا للحملة الوطنية لاغلاق المقار الوهمية وتنظيف الحشد من منتحيلي الصفة اغلقت مديرية امن الحشد الشعبي، اليوم، ثلاثة مقرات وهمية واعتقلت عدد من منتحلي الصفة بينهم شخص يضع رتبة لواء ركن”.

وأضافت المديرية، أن “امن الحشد داهم استنادا لاوامر قضائية داهم مقر ما يسمى بائتلاف صقور دولة العراق في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة فوجدت اوراق مزورة باسم الحشد الشعبي، فضلا عن سجلات متاجرة بعقارات الدولة باسم هيئة الحشد”، مبينة أن “المقر الثاني يحمل اسم الانتفاضه الشعبانية في منطقه الباب الشرقي بقيادة علي الصكري ينتحل صفهة الحشد الشعبي ويحمل رتبة لواء ركن وبحوزته العديد من الباجات المزورة”.

وأوضحت، أن “المكان الثالث عبارة في منطقة السعدون بلا اسم يحتوي على وثائق مزورة باسم الحشد ويحتوي على مشروبات كحولية”، مؤكدا “استمراره بغلق جميع المقرات الوهمية في بغداد والمحافظات والتي يدعي اصحابها انتماءهم للحشد من مقرات واشخاص”.

واكدت الهيئة، انها “ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن وانتحال صفة غير رسمية تمس سيادة الدولة العراقية “، مجددةً دعوتها للمواطنين بـ “الابلاغ عن نشاط مشبوه لاشخاص او مقرات تنتحل هذه الصفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى