اقتصاد

الكهرباء تجدد عقد استيراد الطاقة مع شركة إيرانية

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، عن تجديد عقد استيراد الطاقة الكهربائية مع شركة إيرانية لمدة عام على هامش زيارة وزيرها لؤي الخطيب الى طهران.
وذكر بيان للوزارة ورد ” الحياة العراقية ”  ان “الزيارة تضمنت العديد من اللقاءات مع المسؤولين الايرانيين ابتداءً من نائب رئيس الجمهورية ووزير الطاقة الايراني، وعدد من المتخصصين في مجال الطاقة في ايران ولمدة أربعة ايام”.
واوضحت ان “الزيارة جاءت بناءً على دعوة من وزير الطاقة الايراني في زيارته الاخيرة الى بغداد نهاية شهر كانون الاول الماضي، حيث تمخضت الزيارة عن تفعيل محاضر الاجتماعات التي تمت في بغداد والاتفاقات التي تم تثبيت بنودها والخاصة بالتعاون المشترك، وتجديد عقد استيراد الطاقة الكهربائية مع شركة تفانير الإيرانية لمدة عام واحد”.
وأطلع وزير لكهرباء السيد الوزير على التجربة الايرانية الخاصة بمعالجة العشوائيات والضائعات حتى وصولها الاكتفاء الذاتي كونها متقاربة مع وضع العديد من المناطق في العراق، وكيفية الانتقال الى مرحلة التقدم التكنولوجي، حيث تُعَد ايران دولة مصنعة للمنظومات التكنولوجية في قطاع الطاقة، ومصدرة للبضائع والمنتجات للعديد من دول العالم بما فيها الادوات الاحتياطية، والمقاييس الذكية، وجميع معدات قطاعات انتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. وقد التقى الوزير الخطيب، في مدينتي طهران ومشهد، باكثر من عشرة مؤسسات وشركات ومصانع متخصصة في مجال الطاقة الكهربائية، الى جانب مراكز للبحوث واطلع على خطوط الانتاج ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق