اقتصادالاخبار الرئيسية

مجلس الوزراء يوافق على صرف تخصيصات المحافظات والقطاعات وفقا للمنهاج الوزاري

الحياة العراقية

وافق مجلس الوزراء، على صرف تخصيصات المحافظات والقطاعات وفقا للمنهاج الوزاري.
وقالت أمانة مجلس الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “مجلس الوزراء وافق على صرف مجمل ما تم تخصيصه لكل المحافظات ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019 بما يتناسب والمنهاج الوزاري”.
وأضافت، أن “القرار نص على تخصيص ما نسبته 20 – 25% لقطاع التربية، فيما يخصص 10% لقطاع الصحة، و 20% لقطاع البلديات، و 10% لقطاع الكهرباء، و5% لقطاع الامن، و5% لقطاع الشباب والرياضة، و 25 إلى 30% حسب خصوصية كل محافظة، اذ يحق لها صرفها في أي قطاع حكومي بسحب حاجة المحافظة وأولوياتها المؤشرة في وزارة التخطيط”.
وتابعت، أن “القرار نص أيضا على مراعاة أولوية انجاز المشاريع المتلكئة ذات نسب الإنجاز العالمية والتي لها جدوى واثر إيجابي ينعكس بقوة على حياة المواطنين، مع مراعاة إلا تتجاوز كلفة المشاريع الجديدة الستراتيجية عن نسبة 15% من مجمل تخصيصات كل محافظة، ومراعاة التوزيع العادل لجميع اقضية ونواحي المحافظة في تنفيذ المشاريع بما يتناسب مع الأولويات واهمية كل مشروع”.
وبينت، أن “القرار ألزم المحافظات بملء استمارة عداد البرنامج الحكومي للسنوات 2019 – 2022 المعدة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويتم توزيع المشاريع وفقا للنسب المذكورة، وتقدم خلال مدة أقصاها 15 يوما”.
وأشار القرار الى اعتماد بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تحديد نسبة العاطلين عن العمل. بحسب بيان الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى