اقتصادالاخبار الرئيسية

العراق يبحث مع ايران افاق التعاون الصناعي وفرص الاستثمار

الحياة العراقية

بحث وزير الصناعة والمعادن صالح عبد الله الجبوري، الاثنين، مع السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي افاق التعاون الصناعي المشترك وفرص الاستثمار.
وذكر بيان لوزير الصناعة صالح الجبوري، ورد ” الحياة العراقية ” ان “الاخير التقي اليوم، السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي لبحث افاق التعاون الصناعي المشترك وفرص الاستثمار بين البلدين” .
واضاف، ان “الجبوري اكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين”، مشيرا الى “رغبة العراق في الاستفادة من خبرات الشركات الايرانية لتطوير الواقع الصناعي في البلاد ومبديا الرغبة في تعزير فرص الشراكة والاستثمار مع الشركات الرصينة والمتمكنة فنيا وماديا لاعادة بناء القاعدة الصناعية واقامة مشاريع واعدة تسهم في دفع عجلة التنمية فضلا عن اعادة البناء والاعمار”.
وشدد الجبوري بحسب البيان على “اهمية الاستعانة بالخبرات الدولية لتطوير الصناعة العراقية وخلق صناعات منافسة قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي” .
ومن جانبه اشار مسجدي الى “رغبة بلادة في استمرار تقديم الدعم الى العراق وفي كافة المجالات مجددا استعداد الشركات الايرانية للعمل مع نظيراتها العراقية من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل وزارة الصناعة والمعادن معربا عن امله ان يتم التوصل الى اتفاقات مثمرة لتنفيذ مشاريع مشتركة تصب في خدمة الشعبين الجارين” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى